قائمة التعليقات المقترحة حول :
مشروع قرار من وزير النقل يتعلق بتنقيح القرار المؤرخ في 5 فيفري 2002 المتعلق بالمصادقة على كراس الشروط المتعلق باستغلال مؤسسات تعليم سياقة العربات وكراس الشروط المتعلق باستغلال المراكز المختصة في التكوين في مجال سياقة العربات. (وزارة النقل)

28/05/2015 - 21:42

شكرا لكل أعضاء اللجنة التي قامت بتنقيح كراس الشروط المتعلق بالاستغلال المؤسسات تعليم سياقة العربات كما اثمن مجهودات رئيس الغرفة الوطنية و رؤساء الغرف الجهوية الاعضاء في اللجنة . كل الفصول كانت بمثابة ثورة التي ستساهم في تصحيح مسار قطاع تعليم السياقة و الإرتقاء به الى الأفضل. عز الدين السعدي عضو الغرفة الجهوية لمدارس تعليم السياقة ببن عروس

28/05/2015 - 20:45

تم تسجيل تعليقكم. شكرا على مساهمتكم في إعداد النص القانوني. لقد لفتت إنتباهي هذه الجملة بعد ما سجلت تعليقي السابق وأثارت إعتزازي شكرا للحكومة التي أتاحت لنا هذه الفرصة التاريخية للمساهمة في إعداد القوانين ونرجو ان ينتبه معدوا هذا المشروع لمقترحات المتدخلين والمعلقين وأخذها بعين الإعتبار.

28/05/2015 - 20:40

•الفصل 34: لا أوافف. تبقى الصيغة القديمة وأقترح تداول الممتحنين على المراكز. •الفصل 40: مرفوض. هناك تقيد في الإجراءات على الورثة. منع الإشهار.

28/05/2015 - 17:41

مع إحترامي وتقديري لأعضاء اللجنة خصوصا وأنهم أخذو بعين الإعتبار المقترحات المقدمة من قبل المهنيين المشاركين في الندوات الوطنية أو الجهوية أو من خلال المراسلات أرجو إصدار هذا المشروع في أقرب الآجال و في صورة وجود نقص سيتم إستدراكه ضمن تنقيحات قادمة. المرجو تشجيع هذا المشروع والمطالبة بإصدار القرار المنظم للمهنة و قرار توحيد التسعيرة.

28/05/2015 - 15:39

السلام عليكم أدعو كل الزملاء الاسهام في صدور هذا المشروع مع الأخذ بعين الإعتبار المقترحات الهامة وتعديل ما يمكن تعديله والابتعاد كليا عن التعطيلات. يجب علينا التحلي بثقافة الحوار. عليكم أن تتعاونوا فروح التكافل بين الزملاء مهمة والاسلام تحثنا على ذلك يجب الحذر من صيادي الماء العكر الذين يريدون إفشال هذا المشروع ويتظاهرون أنهم بصفات حسسون ومؤدب وأنهم يريدون التعديل. ويدعون دوما بصفات الإنسان الفاضل نحن جميعا تهمنا المهنة ويهمنا التصدي للمرتشين والدخلاء ولنتعاون جميعا لما فيه خير لهذا الوطن الحبيب الأنيس. وإنشاالله يكون وزير النقل ذكيا وينتبه لإيحائتنا بخصوص تطهير النقل من المفسدين والمرتشين.

28/05/2015 - 13:23

•الفصل 4: مراجعة نقطة العقد!! شهادة تكوين أنجع مثل عديد البلدان المتقدمة. •الفصل 28: مراجعته. •الفصل 34: مرفوض هذه الصيغة. •الفصل 54: يلغى تونس للجميع لا للمركزية. يجب منع تدخل الشركات التجارية ومنع الاشهار. Roulement

28/05/2015 - 12:39

أخيرا و بعد طول انتظار حيث كدنا أن نيأس من إصدار تنقيح لكراس الشروط تم عرضه على الإستشارة و هو مشروع حسب رأيي يلبي طلبات الشق الأكبر من المهنيين خصوصا و أنه كان ثمرة مخاض عسير إستمر لأكثر من ثلاث سنوات تخللتها عدة ندوات وطنية بكل من جربة في مناسبتين و المنستير و الحمامات و كذلك عدة ملتقيات جهوية حيث تم الأخذ بعين الإعتبار للعديد من المقترحات و مهم يكون فإنني أؤيد هذا المشروع و الذي هو عمل إنساني و ليس بقرآن منزل و بالإمكان مراجعته أو مراجعة بعض فصوله إذا ثبت و أنها لا تفي بالحاجة بعد دخولها حيز التطبيق. التحية الموصولة بكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع من خلال إبداء الرأي أو المشاركة أو الصياغة أو النقد و رجاء أن يتم إقراره و العمل به في أقرب الآجال في إنتظار إصدار القرار المنظم للمهنة و كل ما من شأنه إعادة الإعتبار لمهنة من أنبل المهن ألا وهي مدرب سياقة. و السلام

27/05/2015 - 20:37

•الفصل 4: لا للعقد نعم شهادة تكوين. •الفصل 34: لا تبقى النسخة القديمة. نعم لل roulement. •الفصل 40: لا. مقترح : فصل يمنع الإشهار وخاصة الانترنات والأسوام الرخيصة.

27/05/2015 - 20:21

تحية طيبة وبعد، أصالة عن نفسي وبإسم السيد رئيس الهيئة الوطنية والسيدات والسادة أعضاء مجلس الهيئة أتقدم بخالص وأصدق عبارات الشكر والتقدير لكل هياكل المهنة الزميلات والزملاء رؤساء مدارس تعليم السياقة والمكونين بها على روح المسؤولية العالية التي تحلون بها من خلال تلبية نداء المنظمة لإبداء الرأي في هذا المشروع في سابقة هي الأولى في تاريخ مهنتنا النبيلة مما يؤكد مدى الوعي والنضج والإحساس بروح المسؤولية العالية لديهم. كما أعبر عن عميق إعتزازنا بترفع التعاليق وما جاءت فيها بمقترحات وأفكار وممارسة لحق إبداء الرأي بكل شفافية وديمقراطية تكريسا لمبادئ دستور بلادنا، وإن الإختلافات في الرؤى والتصورات حول هذا المشروع لأكبر دليل على ذلك. ونرجو أن تكون هذه السابقة في ما يخص إبداء الرأي نهاية لكل القرارات والقوانين المسقطة وعسى أن تأخذ سلطة الإشراف وهياكلها مقترحات الزميلات والزملاء على محمل الجد وتوليها ما تستحقه من عناية وإنتباه وتعمل على الأخذ بها خدمة للصالح العام. وفي ما يتعلق بهذا المشروع لا أعتقد أنني أضيف شيئا على تعاليق ومقترحات الزميلات والزملاء الذين تعرجوا في تعاليقهم على مختلف الفصول التي يحوم حولها خلاف و جدل نرجو أن تأخذ مأخذ الجد وأن تتم مراجعتها وتعديلها وما يتماشى وتطلعات الزملاء وأدعو سلطة الإشراف الابتعاد كليا عن الفصول التي لا يتفق حوله الزميلات والزملاء. وشكرا

27/05/2015 - 19:22

Je suis pour.