قانون الإستثمار و نصوصه التطبيقية - الفصل 52 سادسا

العودة إلى تفاصيل : قانون الإستثمار و نصوصه التطبيقية

الفصل 52 سادسا

ذكر في : مواصلة العمل بأحكام بعض الفصول من مجلة تشجيع الإستثمارات

يمكن منح المستثمرين في مراكز رعاية وإيواء المعوقين المرخص لها وفقا للتشريع الجاري به العمل امتيازات تتمثل في:


-                     إسناد أراضي بالدينار الرمزي؛


-                     تكفـّل الدولة لمدّة خمس سنوات ابتداء من تاريخ الدخول طور النشاط الفعلي بمساهمة الأعراف في النظام القانوني للضمان الاجتماعي بعنوان الأجور المدفوعة للمنتدبين بصفة قارة من ذوي الجنسية التونسية من بين حاملي شهادات التعليم العالي تسلـّم عقب دراسة تدوم على الأقلّ 3 سنوات بعد الباكالوريا؛


-                     تكفل الدولة لمدة لا تفوق سنتين ابتداء من تاريخ الدخول طور النشاط الفعلي بنسبة من الأجور المدفوعة للمنتدبين بصفة قارة من ذوي الجنسية التونسية من بين حاملي شهادات التعليم العالي تسلم عقب دراسة تدوم على الأقل 3 سنوات بعد الباكالوريا على أن لا تتجاوز هذه النسبة 25%.


وتسند هذه الحوافز خلال الفترة المتراوحة بين غرّة جانفي 2011 و31 ديسمبر 2014 على أن يتمّ إنجاز المشروع والدخول في طور النشاط الفعلي في أجل أقصاه سنتان ابتداء من تاريخ الحصول على الأرض واستغلاله للغرض خلال مدة لا تقلّ عن خمس عشرة سنة. ويخضع تغيير الوجهة الأصلية للاستثمار بعد الفترة المذكورة إلى موافقة الوزير المكلف بالشؤون الاجتماعية.


وتمنح هذه الامتيازات بمقتضى أمر بعد استشارة اللجنة العليا للاستثمار (أضيف بالفصل 26 من ق م عدد 58 لسنة 2010 المؤرخ في 17 ديسمبر 2010)