قانون الإستثمار و نصوصه التطبيقية - الفصل 47 جديد

العودة إلى تفاصيل : قانون الإستثمار و نصوصه التطبيقية

الفصل 47 جديد

ذكر في : مواصلة العمل بأحكام بعض الفصول من مجلة تشجيع الإستثمارات

 


1. يمكن للمستثمرين الذين يقومون ببعث مشاريع في المؤسسات الصغرى والمهن الصغرى في ميادين الصناعة والصناعات التقليدية والخدمات الانتفاع بـ:


 


ـ اعتمادات يقع إرجاعها،


 


ـ منحة استثمار،


 


- الإعفاء من المساهمة في صندوق النهوض بالمسكن لفائدة الأجراء لمدّة الثلاث سنوات الأولى ابتداء من تاريخ الدخول في طور النشاط الفعلي.


- الإعفاء من الأداء على التكوين المهني لمدّة الثلاث سنوات الأولى ابتداء من تاريخ الدخول في طور النشاط الفعلي.


 


2. تنتفع المؤسسات الصغرى المشار إليها بالفقرة الأولى من هذا الفصل والمحدثة خلال الفترة الممتدّة من غرّة جانفي 2007 إلى 31 ديسمبر 2011 والتي تعهد مسك حساباتها وإعداد تصاريحها الجبائية لمراكز التصرف المندمجة بطرح عشرين بالمائة من المداخيل والأرباح الخاضعة للضريبة على الدخل أو الضريبة على الشركات وذلك خلال الخمس سنوات الأولى من دخولها طور النشاط الفعلي.


 


مراكز التصرّف المندمجة هي مؤسسات مدنية مهنية للمساعدة على القيام بالواجبات المحاسبية والجبائية واعتماد وسائل التصرّف الحديثة في المؤسسات وخاصة الإحاطة بالمؤسسات الصغرى خلال السنوات الأولى لنشاطها.


 


يتولى إسداء خدمات مراكز التصرّف المندمجة مهنيون مؤهلون لذلك طبقا للتشريع الجاري به العمل ويتحمل كل منهم المسؤولية المهنية لأعماله.


 


يخضع إحداث وتسيير مراكز التصرّف المندمجة لكراس شروط مصادق عليه بقرار من وزير المالية.


 


3. يتم تحديد وتعريف المؤسسات الصغرى والمهن الصغرى على معنى أحكام هذا الفصل والأنشطة التي تعمل فيها وكذلك نسب وشروط وطرق إسناد الحوافز المنصوص عليها بهذا الفصل بأمر.