مجلة إسداء الخدمات المالية لغير المقيمين - الفصل 126

العودة إلى تفاصيل : مجلة إسداء الخدمات المالية لغير المقيمين

الفصل 126

ذكر في : مجلة إسداء الخدمات المالية لغير المقيمين

إذا رأت لجنة الخدمات الماليّة ما يدعو لتطبيق العقوبات المنصوص عليها بالفصل 124 من هذه المجلة ، فإنها تعلم مسدي الخدمات المالية المعني بالوقائع المنسوبة إليه برسالة مضمونة الوصول مع الإعلام بالبلوغ توجه لممثله القانوني.


كما تعلم اللجنة الممثل القانوني لمسدي الخدمات المالية بإمكانية الاطلاع على المستندات التي ترمي إلى إثبات المخالفات المنسوبة إليه.


ويجب على ممثل مسدي الخدمات المالية توجيه ملاحظاته في الغرض إلى رئيس لجنة الخدمات الماليّة خلال أجل ثمانية أيام ابتداء من تاريخ استلامه للرسالة المشار إليها في الفقرة الأولى من هذا الفصل.


ويتم استدعاء ممثل مسدي الخدمات المالية قصد سماعه من قبل لجنة الخدمات الماليّة بواسطة رسالة مضمونة الوصول مع الإعلام بالبلوغ. ويجب تبليغ تلك الرسالة للممثل القانوني لمسدي الخدمات المالية ثمانية أيام على الأقل قبل تاريخ انعقاد اللجنة. ولا يجوز تسليط أية عقوبة دون سماع أو استدعاء ممثل مسدي الخدمات المالية بصفة قانونية. وله أن يستعين بمحام أو بمستشار يختاره.


يمكن للجنة الخدمات المالية أن تطلب من البنك المركزي التونسي أو من هيئة السوق الماليّة القيام بأي بحث تكميليّ تراه ضروريا.


تكون قرارات لجنة الخدمات المالية معللة وتتخذ بأغلبية الأعضاء الحاضرين، ويكون صوت الرئيس مرجحا عند تساوي الأصوات.


تبلّغ قرارات لجنة الخدمات المالية بواسطة عدل تنفيذ.